آخر الأحداث والمستجدات 

مرشح لولوج وظيفة عسكرية بالحاجب يتهم مسؤولا عسكريا بابتزازه

مرشح لولوج وظيفة عسكرية بالحاجب يتهم مسؤولا عسكريا بابتزازه

نشرت جريدة 'الخبر' في عددها ليوم أمس الأربعاء،فضيحة من العيار الثقيل بطلها شاب مرشح لولوج سلك القوات المسلحة الملكية بإحدى المؤسسات العسكرية بمدينة الحاجب،عندما صرح بأنه أرغم على دفع رشوة ناهزت 12 ألف درهم، من أجل اجتياز المحطة النهائية ضمن امتحانات القوات المسلحة الملكية المتعلقة بالاختبار النفسي والتقني، استفاد منها أحد الرتباء داخل المؤسسة المذكورة.

وحسب نفس اليومية فان الشاب لجأ إلى تفجير هذه الفضيحة مباشرة بعد خلو اللائحة النهائية للناجحين من اسمه، حيث استشاط غضبا وشرع في الصراخ داخل بهو المؤسسة، معلنا أمام الملأ أنه تلقى وعدا أكيدا من طرف أحد المسؤولين العسكريين برتبة ملازم أول، يشتغل بنفس المؤسسة العسكرية بمدينة الحاجب، مقابل مبلغ مالي يناهز 12 ألف درهم، دفع منها 5 آلاف درهم كتسبيق إلى الشخص المذكور.

 وأضافت ذات المصادر أن الكولونيل مدير المؤسسة العسكرية، استدعى الملازم الأول المتهم من طرف الشاب، الذي أقرت اللجنة برسوبه خلال  الاختبارات "البسيكو- تقنية"، حيث اعترف الأخير بأنه سلم المسؤول العسكري مبلغ 5 آلاف درهم كدفعة أولى، في انتظار دفع الباقي عند الإعلان عن النتائج النهائية التي ستتضمن اسمه مع الناجحين، حسب اتفاق الطرفين، وهي المعلومات ذاتها التي أكدها الشاب في مواجهة مباشرة مع المسؤول العسكري المتهم، أمام أنظار رئيسه الكولونيل مدير المؤسسة العسكرية بالحاجب.

هذا، وأكدت مصادر جيدة الإطلاع حسب ما أوردته "الخبر" انه تم التراضي مع الطالب المرشح لولوج سلك القوات المسلحة الملكية، حيث جرى التراجع عن قرار الرسوب وأضيف اسمه ضمن قوائم الفئة الناجحة. أما المسؤول العسكري المتهم الذي اعترف أمام رؤسائه بأنه تسلم المبلغ المالي، فقد تقرر معاقبته وإحالة ملفه على أنظار الإدارة المركزية بالرباط، وينتظر أن يتم استدعاؤه في قادم الأيام، للمثول أمام قضاة المحكمة العسكرية، بعد اتهامه بخيانة الأمانة والارتشاء.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : ه.غ
المصدر : جريدة الخبر العدد 800
التاريخ : 2014-01-10 11:22:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك